المراءه عدوه لنفسها
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
المراءه عدوه لنفسها
أصبحت المرأة عدوة لنفسها في وقتنا الحاظر برفضها القاطع لمبدأ التعدد أو الزوجة الثانية
ولأثبات صحة هذه العبارة ننظر الي الأحوال التي تكون عليها المرأة عند سن البلوغ
فكل أمرأه عندما تبلغ سن الزواج تكون في أحدي الحالات الأربع التالية :
1- أما زوجة
2- أو مطلقة
3- أو أرملة
4- أو عانس
فليس من المعقول أن تكون جميع النساء البالغات متزوجات ولا يوجد أحد منهن
في أحدي الحالات الثلاث ألأخرى ( مطلقة أو أرملة أو عانس )
فعندما ترفض المرأة التعدد فهي تكون بذلك قد ظلمت نفسها أو أختها أو بنات جنسها علي العموم
فالمطلقة والأرملة والعانس تكون حظوظها ونصيبها في الزواج من رجل عازب
قليله جدا بينما حضها ونصيبها من الزواج برجل متزوج تكون كبيرة
فعندما أقر الشرع التعدد كان لحكم عظيمة يعلمها خالق هذا الكون والعالم بما يصلح له
فأعداد النساء أكثر من الرجال فالرجال يتعرضون لمخاطر الحروب والقتل أكثر من النساء
وهناك أسباب عديدة أثرت في وقتنا الحاظر علي المرأة وكانت سبب مباشر لرفض
المرأة للتعدد لدرجة أنها تسمح لزوجها بالسفر وهي تعلم ماهي غايته من السفر
وتسامحه علي الخيانه الزوجية لكن أن يتزوج عليها لا طلقني الامن رحم ربي
والأسباب التي أدت الي ذلك كثيرة أهمها :
- تعلم المرأة جعلها أكثر جرأة وأستقلاليه في الرأي عما كانت علية الفتاة في السابق
- تشويه الأعلام للتعدد في الزواج من خلال الأفلام والمسسلات وأظهارة
علي أنه أنتهاك لحقوق المرأة وسبب للمشاكل والظلم لها
- ظهور الأفلام الرومانسية والحب قبل الزواج فالفتاة تحلم بفارس أحلامها علي الحصان
الأبيض ليأخذها لعش الزوجية لتعيش قصة حب كقيس وليلي
- النظرة السلبية من المجتمع للرجل والمرأة بالنسبة للتعدد
لكن لو أدركت المرأة المتزوجه مشاعر المرأة المطلقة أو الأرملة أو العانس التي ترغب في
أن تعيش حياتها ويكون لها بيت وزوج وأولاد وأنها قد تكون هي أو أحد قريبتها في هذا الحال
لما رفضت فكرة الزوجة الثانية كذلك ماذنب الرجل الذي يجد لدية رغبة في زوجة ثانية
حتي يعف نفسة ولا يقع في الحرام برفض زوجة القاطع لزواجة وموافقتها علي سفرة
أو التقاضي عن علاقاته خارج عش الزوجية بالحرام وعدم قبولها بالحلال
ألستم معي أن المرأة عدوة لنفسها ولبنات جنسها برفضها فكرة التعدد
سؤال يحتاج للنقاش والأجابة عليه من الطرفين الرجل والمرأة
__________________
منقول
ولأثبات صحة هذه العبارة ننظر الي الأحوال التي تكون عليها المرأة عند سن البلوغ
فكل أمرأه عندما تبلغ سن الزواج تكون في أحدي الحالات الأربع التالية :
1- أما زوجة
2- أو مطلقة
3- أو أرملة
4- أو عانس
فليس من المعقول أن تكون جميع النساء البالغات متزوجات ولا يوجد أحد منهن
في أحدي الحالات الثلاث ألأخرى ( مطلقة أو أرملة أو عانس )
فعندما ترفض المرأة التعدد فهي تكون بذلك قد ظلمت نفسها أو أختها أو بنات جنسها علي العموم
فالمطلقة والأرملة والعانس تكون حظوظها ونصيبها في الزواج من رجل عازب
قليله جدا بينما حضها ونصيبها من الزواج برجل متزوج تكون كبيرة
فعندما أقر الشرع التعدد كان لحكم عظيمة يعلمها خالق هذا الكون والعالم بما يصلح له
فأعداد النساء أكثر من الرجال فالرجال يتعرضون لمخاطر الحروب والقتل أكثر من النساء
وهناك أسباب عديدة أثرت في وقتنا الحاظر علي المرأة وكانت سبب مباشر لرفض
المرأة للتعدد لدرجة أنها تسمح لزوجها بالسفر وهي تعلم ماهي غايته من السفر
وتسامحه علي الخيانه الزوجية لكن أن يتزوج عليها لا طلقني الامن رحم ربي
والأسباب التي أدت الي ذلك كثيرة أهمها :
- تعلم المرأة جعلها أكثر جرأة وأستقلاليه في الرأي عما كانت علية الفتاة في السابق
- تشويه الأعلام للتعدد في الزواج من خلال الأفلام والمسسلات وأظهارة
علي أنه أنتهاك لحقوق المرأة وسبب للمشاكل والظلم لها
- ظهور الأفلام الرومانسية والحب قبل الزواج فالفتاة تحلم بفارس أحلامها علي الحصان
الأبيض ليأخذها لعش الزوجية لتعيش قصة حب كقيس وليلي
- النظرة السلبية من المجتمع للرجل والمرأة بالنسبة للتعدد
لكن لو أدركت المرأة المتزوجه مشاعر المرأة المطلقة أو الأرملة أو العانس التي ترغب في
أن تعيش حياتها ويكون لها بيت وزوج وأولاد وأنها قد تكون هي أو أحد قريبتها في هذا الحال
لما رفضت فكرة الزوجة الثانية كذلك ماذنب الرجل الذي يجد لدية رغبة في زوجة ثانية
حتي يعف نفسة ولا يقع في الحرام برفض زوجة القاطع لزواجة وموافقتها علي سفرة
أو التقاضي عن علاقاته خارج عش الزوجية بالحرام وعدم قبولها بالحلال
ألستم معي أن المرأة عدوة لنفسها ولبنات جنسها برفضها فكرة التعدد
سؤال يحتاج للنقاش والأجابة عليه من الطرفين الرجل والمرأة
__________________
منقول
كل الغلا- فرفوشة نشيطة
- عدد المساهمات : 1013
سمعة فرفوشة : 40
تاريخ التسجيل : 28/06/2009
ورقة فرفوشة
فرافيش على طول:
(10/10)
رد: المراءه عدوه لنفسها
أختي الفاضله الم تعلمي أن عدد المطلقات في السعودية بلغت حوالي مليون مطلقه
والعوانس خلال الخمس سنوات القادمه سيبلغ حوالي أربعه مليون
وعدد الأرامل بلغ حوالي مائة ألف
هذه الأرقام الكبيرة والمخيفة والتي تبلغ نصف عدد السكان من النساء في المملكه
ألا يوجد من بينهم من ترغب في أن تعيش حياة زوجية ولديها رغبه كبيرة للأمومة
وخاصة بين العوانس لماذا نحرم عليها هذا الحق بانانية المرأة
أتريدن منها أن تدفن نفسها بالحياء والشرع أباح التعدد
ولديها فرصة أن تعيش حياتها ويكون لها بيت واسرة
ولكن بنت جنسها تحرم عليها ذلك برفضها التعدد
والعوانس خلال الخمس سنوات القادمه سيبلغ حوالي أربعه مليون
وعدد الأرامل بلغ حوالي مائة ألف
هذه الأرقام الكبيرة والمخيفة والتي تبلغ نصف عدد السكان من النساء في المملكه
ألا يوجد من بينهم من ترغب في أن تعيش حياة زوجية ولديها رغبه كبيرة للأمومة
وخاصة بين العوانس لماذا نحرم عليها هذا الحق بانانية المرأة
أتريدن منها أن تدفن نفسها بالحياء والشرع أباح التعدد
ولديها فرصة أن تعيش حياتها ويكون لها بيت واسرة
ولكن بنت جنسها تحرم عليها ذلك برفضها التعدد
*do0o0dy*- فرفوشة جديدة
- عدد المساهمات : 64
سمعة فرفوشة : 3
تاريخ التسجيل : 05/10/2009
رد: المراءه عدوه لنفسها
و هذا فعلا موضوع يغاله نقاش مو بس على الالقاب و على نفس الحالة الاجتماعية
يعني لو وحدة مطلقة تحمل مطلقة الناس تناديها بهذا اللقب و كانهم يستهزؤ فيها و مو بس كده
يحاولون يعزلونها عن كل العالم ليش هيا قذرة او نجسة بالعكس امكن المطلقة ما تكون السبب في الطلاق
و يكون الرجل هو السبب بس احنا مجتمعنا دايما واقفين مع الرجال مدري متى يتحضروا
لانه مافي في ديننا الاسلامي هذا الشيء لو رجعنا لايام زمان لزمن الرسول صلى الله عليه و سلم
بعد ماتوفى الرسول عليه الصلاة و السلام
ما كانوا بنادون زوجاته ارامل بالعكس كانوا ينادون امهات المؤمنين و باسمائهم و هذا فيه حفظ لحقوق المراة
اللي العصر الحالي مسح حقوق المراة كلها من الوجود
و كل واحد همه انه يمسح كرامة التاني
يعني بالله اش رح نستفيد لمن نقعد نعيب في فلانة و نقول انها مطلقة او عانس او ارملة
هذا قدرها صح او لا
المفروض هذي الالقاب تلتغى و ما يستخدموها الا في الاوراق الرسمية و المعاملات
و المفروض يكون في احترام للناس بين بعضهم لبعض
و على فكرة لو انتي ملاحظة انه اللي يطلق هذي الالقاب على بعضهم البعض هم النساء
يعني تلاقي الستات الله يهديهم همن اللي يقعدوا ينادوا بدي الالفاظ
على قولة الاخ الكريم اللي قال المراة عدوة نفسها
و هذا فعلا حتلاقي اغلب اللي بيطلق الالقاب هذي همن النساء نفسهم
يعني المفروض الستات يحترموا بعضهم البعض لكن لا ما يسير
لازم كل وحدة تقعد تعيب على التانية
انا راي اذا نبغى نمحي الالقاب دي نبدا في مجتمع النساء الاول
و بعدين نكمل على بقية المجتمع
ارجو اني ماكون طولت كلامي على الفاضي
و اني اكون وضحت رسالتي اللي ابغى اوصلها ::جيد::
بالتوفيق
يعني لو وحدة مطلقة تحمل مطلقة الناس تناديها بهذا اللقب و كانهم يستهزؤ فيها و مو بس كده
يحاولون يعزلونها عن كل العالم ليش هيا قذرة او نجسة بالعكس امكن المطلقة ما تكون السبب في الطلاق
و يكون الرجل هو السبب بس احنا مجتمعنا دايما واقفين مع الرجال مدري متى يتحضروا
لانه مافي في ديننا الاسلامي هذا الشيء لو رجعنا لايام زمان لزمن الرسول صلى الله عليه و سلم
بعد ماتوفى الرسول عليه الصلاة و السلام
ما كانوا بنادون زوجاته ارامل بالعكس كانوا ينادون امهات المؤمنين و باسمائهم و هذا فيه حفظ لحقوق المراة
اللي العصر الحالي مسح حقوق المراة كلها من الوجود
و كل واحد همه انه يمسح كرامة التاني
يعني بالله اش رح نستفيد لمن نقعد نعيب في فلانة و نقول انها مطلقة او عانس او ارملة
هذا قدرها صح او لا
المفروض هذي الالقاب تلتغى و ما يستخدموها الا في الاوراق الرسمية و المعاملات
و المفروض يكون في احترام للناس بين بعضهم لبعض
و على فكرة لو انتي ملاحظة انه اللي يطلق هذي الالقاب على بعضهم البعض هم النساء
يعني تلاقي الستات الله يهديهم همن اللي يقعدوا ينادوا بدي الالفاظ
على قولة الاخ الكريم اللي قال المراة عدوة نفسها
و هذا فعلا حتلاقي اغلب اللي بيطلق الالقاب هذي همن النساء نفسهم
يعني المفروض الستات يحترموا بعضهم البعض لكن لا ما يسير
لازم كل وحدة تقعد تعيب على التانية
انا راي اذا نبغى نمحي الالقاب دي نبدا في مجتمع النساء الاول
و بعدين نكمل على بقية المجتمع
ارجو اني ماكون طولت كلامي على الفاضي
و اني اكون وضحت رسالتي اللي ابغى اوصلها ::جيد::
بالتوفيق
دلوعة أبوها- فرفوشة جديدة
- عدد المساهمات : 80
سمعة فرفوشة : 6
تاريخ التسجيل : 20/07/2009
رد: المراءه عدوه لنفسها
وجهه نظر المرأة العانس التي بلغت
35 سنه وهي تحلم بالزوج والأطفال والأسرة
وليست وجهه نظر المطلقة التي مرت بتجربه فاشلة ولا تزال في ريعان شبهابها
وتريد أن تعيش حياة زوجية مرة أخري ولا الأرملة التي فقدت زوجها وهي في الصبا
هل نحكم عليها أن تدفن نفسها بالحياء لاجل أنانية المرأة
التي ظلمت أختها وستظلم نفسها اذا مرت بنفس الظروف
أين أنتن من النساء الأوائل الذين رضين بالتعدد هل انتن أفضل منهن طبعا لا
هن آثرن علي أنفسهن ورضين بما كتبه الله لهن وأنتن رفضتن التعدد
ورضيتن لأزواجكم بالوقوع في الحرام
__________________وليست وجهه نظر المطلقة التي مرت بتجربه فاشلة ولا تزال في ريعان شبهابها
وتريد أن تعيش حياة زوجية مرة أخري ولا الأرملة التي فقدت زوجها وهي في الصبا
هل نحكم عليها أن تدفن نفسها بالحياء لاجل أنانية المرأة
التي ظلمت أختها وستظلم نفسها اذا مرت بنفس الظروف
أين أنتن من النساء الأوائل الذين رضين بالتعدد هل انتن أفضل منهن طبعا لا
هن آثرن علي أنفسهن ورضين بما كتبه الله لهن وأنتن رفضتن التعدد
ورضيتن لأزواجكم بالوقوع في الحرام
همس الكلام- فرفوشة جديدة
- عدد المساهمات : 62
سمعة فرفوشة : 2
تاريخ التسجيل : 14/07/2009
رد: المراءه عدوه لنفسها
شكرا جزيلا لك كل الغلا على الموضوع
وشكرا لكم صبايا على المساعدات المهمة في الموضوع
وتخيلي نفسك يا من ترفضين التعدد
ولاسمح الله قد اصبحت ارملة او مطلقة
فكيف تستعيشين حياتك
بلا عون بلا سند
انها ليست حياة
تخيلي لو انكي لو تتزجي و عنستي لا سمح الله
حينها من تكون عزوتك
فكري في الموضوع
وصدقيني ان زوجك سيحترمك اكثر لو انك انتي من طالبه بالزواج من ارملة او مطلقة او حتى عانس
لا تقولي هذا سيدمر بيتي
لا
فرفضك زواج زوجك من اخرى
هو الذي سيدمر حياتك بصفة عامة
اتمنى ان اكون قد افدتكم
تقبلوا تحيتي
وشكرا لكم صبايا على المساعدات المهمة في الموضوع
وتخيلي نفسك يا من ترفضين التعدد
ولاسمح الله قد اصبحت ارملة او مطلقة
فكيف تستعيشين حياتك
بلا عون بلا سند
انها ليست حياة
تخيلي لو انكي لو تتزجي و عنستي لا سمح الله
حينها من تكون عزوتك
فكري في الموضوع
وصدقيني ان زوجك سيحترمك اكثر لو انك انتي من طالبه بالزواج من ارملة او مطلقة او حتى عانس
لا تقولي هذا سيدمر بيتي
لا
فرفضك زواج زوجك من اخرى
هو الذي سيدمر حياتك بصفة عامة
اتمنى ان اكون قد افدتكم
تقبلوا تحيتي
ذايبه بعيون مغليها- الفرفوشة المديرة
- عدد المساهمات : 539
سمعة فرفوشة : 25
تاريخ التسجيل : 28/06/2009
العمر : 40
الموقع : في منتدى فرفشة بنات وبس
ورقة فرفوشة
فرافيش على طول:
(10/10)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى